Jamal Skali
.

ترطيب البشرة orangeيعتبر السكر من بين المكونات الأساسية التي يتم التركيز عليها في تحضير وصفة أو خلطة "ماسك" لتقشير الوجه و ترطيب البشرة و إعادتها لمعانها و ليونتها، لكن ينقلب مفعول هذه المادة إلى الضد إذا ما تم الإكثار منها بحيث أنها تسبب في انتشار تجاعيد كثيرة على مستوى المناطق التي تم تطعيمها بها. كما أن خلط السكر بالليمون شاع على أن مزجهما يفيد البشرة و يقشرها بشكل فعال و يعطي نتائج مرضية، بحيث يستفيد الوجه من فيتاميان C و D اللذان يحتوي عليهما الليمون.
__________________________________________________________________________
و كثيرا ما يتوجه الأشخاص ذوي البشرة الذهنية إلى استعمال wasafat خلطة الليمون و السكر، إذ أنها تقوم على عملية شفط نسبي للذهون و تجفيفها و تنقية المسامات من الأوساخ و الرؤوس السوداء. تتبع هذه العملية بالغسل الجيد بالماء الدافي أو ماء الزهر الذي يتم ما بدأه السكر و الليمون، و يعطي البشرة نورا يتفاجأ منها مستعمل هذا الماسك masque.
__________________________________________________________________________
و بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة فإنهم يضيفون زيت الزيتون و العسل إلى السكر و الليمون فيحصلون على خلطة يتم استعمالها على النحو الآتي: بعد خلط مكوناتها جيدا، يأخذ من المستعمل بأطراف أصابعه و يفركها بشكل دائري بوجهه لمدة 4 إلى 5 دقائق ثم يغسل وجهه مباشرة بالماء البارد مما يعطيه المزيج رطوبة و إشراقا.
___________________________________________________________________________
هناك البعض من الناس ممن يبتغون الحصول على بشرة وجه ذات نضارة و اشراق في مدة قصيرة، يلجؤون إلى إضافة إكليل الجبل أو ما يسمى الروزماري مع مغلي النعناع إلى خليط السكر و الليمون، حيث يتم خلط المكونات الأبع كلها جيدا ثم تستعمل كترطيبة للوجه و ذلك بفركها برؤوس الأصابع لمدة 10 دقائق ثم غسلها بماء دافئ.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.