Jamal Skali
.

فوائد البصل لا تعد و لا تحصى لذلك سنقتصر على ذكر البعض منها على أمل التوسع في الموضوع في فرصة أخرى.
فهذه المادة الحيوية استعملت منذ القدم كعلاج للعديد من الأمراض، كما تم خلطها بمواد أخرى ليكتمل مفعولها فتشفي بفضل الله أمراض خطيرة.
عصير البصل
مع حلول فصل البرد يحاول البعض منا تجنب الأدوية و اللجوء إلى وسائل علاج طبيعية، ففي هذه الحالة أنصح بالبصل حيث يساعد تناوله على علاج و اتخلص الجسم من كثرة السيلان و المخاط الأنفي الذي يسبب الالتهابات على مستوى الأنف.

عصير البصل للشعر يتم غلي ماء البصل و تدلك به خصلات الشعر إما لزيادة كثافته و نموه أو لتلميعه، فالكثيرات من النساء لا يستعملن هذه الوصفة نظرا للرائحة التي يتركها غير أنه الوسيلة الفعالة للحصول على شعر لامع و كثافة أكثر.
عصير البصل للشعر


عصير البصل و خل التفاح لتوقيف انتشار النمش في الوجه حيث تدهن به المناطق المعرضة لذلك، أو خلطه مع زيت اللوز ز تضميد الكذمات.

اعلمي سيدتي أنك عندما تقطعين البصل لتحضير وجبة و سيلان الدموع التي تصحب ذلك فإنه يتم تنظيف العين و تنقيتها من الالتهابات التي قد يحدثها غبار أو حشرة أو غير ذلك، كما أن تقطير عصير البصل في الأذن يخفف من آلامه.

الميثونين و السيستين و الفيتامينات ب1 و ج و البوتاسيوم هي كلها مواد تحتاجها المرأة الحامل و جنينها و هي موجودة في البصل؛ و بذلك ينظم السكر في دم الحامل و يحافظ على مستوى الكولسترول و يعطي الجنين المواد الضرورية للنمو الطبيعي.

أحيانا نحس بانتفاخ و ألم غير عادي في البطن، هنا يكفي تناول قليل من البصل حتى يزول الألم بعد بضع دقائق,

عصير البصل دواء فعال للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فهو إذن يقوم بخفض و تعديله كما يقي من جلطة الدم.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.