Jamal Skali
.

خطر الإكثار من مساحيق التجميل على البشرة
تكثر بعض النساء من استعمال مساحيق التجميل دون أن تعي الخطر الذي يحذق ببشرتها و جمالها، و هو ما لا يستغرق إلا بضعة أسابيع حتى تظهر أضرارها، دعينا نتعرف إذن على مصدر هذا الضرر من خلال تعرف مكون بعض أنواع المكونات:

مكياج
ـ الروج أو أحمر الشفاه:
 كثيرا ما تقتني السيدات أنواع من أحمر الشفاه أملا في الحصول على مظهر ملائم و جميل أو لإعتبارات أخرى مثل التناسق مع الملابس أو غير ذلك، في حين تجهل أن الملونات الكيميائية المكونة له (كـ رابع الكلوريد أو الكلوروفورم) قد يتسبب لديهن في التسمم المزمن أو حتى في السرطان.
مصنعات صباغة الشعر:
بحسب بعض الدراسات الغربية الحديثة، فإن هذه المصنعات الكيميائية قد تكون إلى حد كبير السبب الرئيس في الإصابة بالسرطان، حيث تغزو المواد المكونة للمستحضر فروة الرأس و تتسلل إلى داخل الجلد.
صباغات الأضافر:
بدورها لا تخفى عن المواد الكيميائية المضرة، فصباغة الأضافر تحول دون وصول الهواء إلى الضفر مما يتسبب في جفاف الجلد المحيط به، و هو ما قد يؤدي إلى أضرار لا تحمد عقباها.
النمص

نتف الحاجبان أو النمص:
كما لا يخفى عنا أن الإسلام حرم هذه العادة، حيث نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عن النمص و لعن النامصة و المتنمصة، و لا يحرم الإسلام شيئا إلا و لأنه في ضرر للإنسان.
ملونات هالة العين:
فقد أثبت الأطباء أن تلك الألوام ما هي إلا مواد سامة تتكون من الكربون الأسود و أكسيد الحديد الأسود و أن اللون الأزرق هو أزرق بروس، لذا فهي سموم تخترق محيط العين لتصل إلى القرنية فتسبب للسيدة في التقرحات أو في التسمم المزمن :
Hikzat clorfin,
و فنيلين ثنائي لامين.
المواد المزيلة للعرق:
علميا خروج العرق من الذات يصاحبه التخلص من الأوساخ التي تنفذ داخل المسامات الجلدية، فجاءت المواد المزيلة للعرق لتعطي رائحة زكية للجسم، و هذا ما يظنه الكثيرات، في حين أن دورها يكمن في سد، نسبيا و مؤقتا لتلك المسامات، فيبقة العرق داخل قنوات الغدد العرقية محدثا بؤرا صديدية و حويصلات مائية.

ماسكارا
الكحل:
احذري سيدتي من كون الكحل المصنع حديثا مغشوش حيث نجد فيه نسبة عالية من الرصاص الذي يسبب في التهابات و حساسية في الغشاء المخاطي للعين و الملتحمة ما يجعله يهدد صحتك و قد يسبب في العمى .
ما هو الحل؟
موضوعنا هذا سيدتي لا يدعوك إلى التخلي عن مستحضرات التجميل نهائيا، بقدر ما يشجعك على استخدامه ببعض التعقل و الوعي حتى لا تقعين في مشاكل صحية.

و لك سيدتي أن تبدئي في استعمال المساحيق الطبيعية تعطي لبشرتك نضارتها و جاذبيتها و تحافظ على صحتك في الآن نفسه.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.